أحدث الاخبار

وزير العمل يصدر عدداً من القرارات بشأن أسر الضحايا في الحمدانية

QNA
0

كنا/
 اصدر وزير العمل والشؤون الاجتماعية احمد الاسدي، عدداً من القرارات بشأن أسر الضحايا في الحمدانية.

وذكر المكتب الإعلامي لوزير العمل في بيان تلقته وكالة القارئ للانباء /كنا/ " أجرى وزير العمل والشؤون الاجتماعية أحمد الأسدي ،يرافقه الملاك المتقدم زيارة الى قضاء الحمدانية في محافظة نينوى يوم الخميس الموافق 19-10-2023، والتقى المطران يونان حنا، مقدماً التعازي الى عوائل ضحايا حريق الحمدانية.

واضاف" كما زار الاسدي، احدى العوائل التي فقدت 5 من افرادها في حادثة الحريق، وقدّم التعازي الحارة للاسرة، وابدى الاستعداد لتلبية احتياجاتها كافة، وشمولها بخدمات الوزارة من راتب الحماية الاجتماعية، والمعين المتفرغ.

وأكد الوزير،  بحسب البيان، خلال الزيارة على جملة من القرارات ، منها"ضرورة الالتزام بشروط، واجراءات السلامة المهنية في الابنية كافة سواء التابعة للوزارة، او غيرها من الابنية، موجها قسم الصحة والسلامة المهنية بمتابعة مستمرة لضمان وجود اجراءات السلامة المهنية في المواقع كافة بالقضاء.

واضاف" سنعمل على شمول الاسر المستحقة من ذوي ضحايا الحريق براتب الحماية الاجتماعية، وتضمينها في الدفعة السادسة، وكذلك شمول اليتامى من اسر الضحايا وفي الدور الايوائية براتب الحماية الاجتماعية او المعين المتفرغ.

وتابع الوزير "وشمول الراغبين من عوائل الضحايا بالقروض الصغيرة وتشجيعهم على انشاء مشاريع مدرة للدخل، مواصلا" سبق وان ارسلنا فريق الرصد الميداني الى القضاء، وذلك لمتابعة اوضاع الاسر المتضررة، وشمول المستحقين منهم براتب الحماية الاجتماعية.

وختم الوزير "زيارتنا الى القضاء هي رسالة سلام، وتضامن، واهتمام من قبل الجانب الحكومي بأسر الضحايا، والمواطنين كافة في القضاء.

إرسال تعليق

0تعليقات
إرسال تعليق (0)

 


 


 


#buttons=(Accept !) #days=(20)

يستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. اعرف المزيد
Accept !