أحدث الاخبار

إعلان قرعة دوري نجوم العراق

QNA
0

كنا/

أقام الاتحادُ العراقيّ لكُرةِ القدم، اليوم السبت، احتفاليةَ تدشين دوري نجوم العراق  للموسم 2024/2023 في مقرِّ الاتحاد بحُضور وزير الشباب والرياضة أحمد المبرقع ورئيس الاتحاد عدنان درجال ومستشاري رئيس الوزراء لشؤونِ الرياضة إياد بنيان وخالد كيبان ومستشار وزير الداخلية محمود أبو التمن، والنائب الأول لرئيسِ الاتحاد علي جبار وأعضاء الاتحاد  وممثلي أندية دوري نجوم العراق، فضلاً عن عددٍ من الشخصيات الرياضيّة.

وألقَى رئيسُ الاتحاد "عدنان  درجال" كلمةً بهذه المناسبةِ جاءَ فيها : إن الدعمَ الكبير من رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، يعدُّ السببَ الأول للنجاحِ في دوري نجوم العراق، والمرتكزَ الأساسيّ لبناء الأُسسِ الرصينة للدوري، والثقة بالنجاح تولدت بعد التفوقِ  الباهر في بُطولةِ خليجي 25 بالبصرة، ما تطلب الأمرُ التفكيرَ والتحدي الجديد بمشروع يخدم كرتنا، وبدأنا  نسابق الزمنَ ليلَ نهارَ في كيفيةِ نجاح دوري المُحترفين، ووضع الطرق السليمة للنُـهوضِ بواقع دورينا بجميع مفاصله، ولدينا الخططُ الاستراتيجية لظهورِ البنى التحتية بأفضل صورةٍ.

وأضاف: نحن مقبلون على مرحلةٍ جديدةٍ تتمثل بالعملِ الجاد على زيادةِ التخصيصات المالية للأنديةِ التي تلعب في دوري المحترفين بعدما منح رئيسُ الوزراء أنديةَ المحافظات 4 مليارات دينار عراقي، وهي خطوةٌ رائعةٌ يشكر عليها، والكل حريصٌ ليكون الدعم شاملاً لجميع الأندية،

وتخصيص الملاعب للأندية، والخطة الموضوعة لتطويرها بالتعاون مع وزارةِ الشباب والرياضة.

وأشار رئيسُ الاتحاد إلى: إنه في الموسم المُقبل ستكون أنديةُ الدرجة الأولى ضمن رابطةِ المحترفين، وبعد أربع سنوات سيتمّ فصل رابطة دوري المحترفين عن الاتحادِ.

وأضاف: بالتعاون ننجحُ، وعلاقة الاتحادِ مع الأنديةِ جيدةٌ، وفي الموسم المقبل سيتمّ تطبيق معايير لاليغا، والجمهور مصدرُ الإلهام لعملنا، والإعلام الرياضي قوةٌ مضاعفةٌ يضفي الكثيرَ على الايجابياتِ في منافساتِ الدوري.

وبعدها تمّ إطلاق شعار دوري المحترفين للموسم 2024/2023.

وقال وزيرُ الشباب والرياضة: أبارك للأسرةِ الرياضيّة  إطلاقَ دوري المحترفين، ووزارة الشباب داعمةٌ بقوةٍ للدوري، وجميع ملاكاتها جاهزةٌ للعمل المقبل والمساهمة بنجاحه، وأتمنى  أن يظهرَ الدوري بصُورةٍ مميزةٍ تنافس الدورياتَ الأخرى، وأملنا كبيرٌ في الأندية واللاعبين والمدربين لإظهار أقصى ما لديهم من الإمكانيات بُغية تقديم مبارياتٍ رائعةٍ، ونشعرُ بالسعادة الغامرة لمشاركتنا في يوم تدشين دوري نجوم العراق.

وفي كلمةٍ متلفزةٍ، قال رئيسُ رابطة دوري المحترفين، الإسباني تيباس: نشعرُ بسعادةٍ غامرةٍ في إطلاق المشروع في العراق والذي سيكون له تأثيرٌ كبيرٌ ونعمل على ان يكون رقم واحد بالمنطقة ، ونحن متحمسون للغاية لرؤيةِ النجاح لدوري المحترفين العراقيّ، وأتمنى الموفقيةَ  في العمل الاحترافيّ للدوري العراقي.

وتحدث رئيسُ لجنة الحكام في الاتحاد الدكتور "نجاح رحم" عن تطبيقِ منظومة الفار، قائلا: إن اللجنةَ أقامت 400 ساعة من التدريبات لـ 45 حكما و 35 حكم إعادة ومشغلين، وركزنا على النوعيةِ في تسع ورشٍ من العمل لأجل تطوير قُدرات الحكام، وأقدم الشكرَ إلى كلية التربية الرياضيّة وعلوم التربية البدنية/ جامعة بغداد، لتعاونها في استضافةِ الدورات، ونحن على أبوابِ الترخيص باستخدام الفار في دوري المحترفين وهي تحصيل حاصل.

وستقوم شركةُ عشتار للنقل التلفزيونيّ بإنتاجٍ عالمي لمبارياتِ دوري نجوم العراق عبر تقنياتٍ حديثةٍ، وتغيير الهوية البصرية للنقل التلفزيونيّ مع تواجد غرفة الفار.

وتكلم رئيسُ اللجنة الفنيّة في الاتحاد/ وكالةً الدكتور "وسام نجيب" عن إقامةِ دورة برو وأهميتها في إكمال متطلبات دوري نجوم العراق بتواجد المحاضر البلجيكي الذي يعدُّ من أفضل المحاضرين الأوروبيين.

وتمّ عرض الكرة التي تلعب فيها مبارياتُ الدوري، وهي من شركةِ بوما، وهي نفسها التي يلعب فيها الدوري الإسباني مبارياته، وسيتمّ توزيع 400 كرة بين أنديةِ الدوري.

وقدّم النحاتُ العالمي العراقيّ "أحمد البحراني" بعد تكليفه بمهمةِ تصميم جوائز دوري نجوم العراق، شكره للاتحاد على هذه المهمةِ والمسؤولية، وقال: سأكون عندَ حسن الظن عند الجميع .

وبيّن عُضو الاتحاد "أحمد الموسوي" الآليةَ في إجراءِ القرعة بعد العديد من الجلساتِ مع لاليغا ووزارة الشباب والرياضة، ومنحنا لاليغا جميعَ التفاصيل.

ومن ثم تمّ إعلان قرعة دوري نجوم العراق للموسم 2024/2023 الذي سينطلق في 2023/10/26.

إرسال تعليق

0تعليقات
إرسال تعليق (0)

 


 


 


#buttons=(Accept !) #days=(20)

يستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. اعرف المزيد
Accept !